الابتكار على الطريقة الأوربية

by Super User
Hits: 1114

تركز الشركات الأوربية على تطوير المنتج القائم بدلا من ابتكار منتج جديد، وتركز هذه الشركات على إحياء المنتجات القديمة، فالشركة الأوربية تفضل التخصص ...

  الموضوع:                     الابتكار على الطريقة الأوربية:

 

  اعداد:                           فريق أبجد هوز 

 

الابتكار على الطريقة الأوربية: 

تركز الشركات الأوربية على تطوير المنتج القائم بدلا من ابتكار منتج جديد، وتركز هذه الشركات على إحياء المنتجات القديمة، فالشركة الأوربية تفضل التخصص على التنويع في مجال الإنتاج، لذلك تدور كل استراتيجياتها حول تطوير أداء العمليات، فقد اهتمت الشركات الأوربية بتطبيق منهج إعادة الهيكلة وتقليص العمالة وإعادة التنظيم.

 

إذا ما تأملت المنتجات الأوربية فستلاحظ أنها كلها تتميز بثبات الشكل الخارجي، فشركات السيارات الأوربية تسعى دائما لتثبيت الشكل الخارجي لطرزها رغم التعديلات التي تضيفها على كل طراز، ومن الصعب تماما على أي مهندس أوروبي أن يقبل إضفاء تعديلات جوهرية على الشكل الخارجي للسيارة التي ينتجها مصنعه. هكذا تتميز الاستراتيجية التسويقية للشركات الأوربية بالثبات والتركيز على إضفاء صفة التميز الشكلي على منتجاتها وذلك على عكس الشركات الأمريكية واليابانية التي تفضل التنويع. رغم ذلك يفضل الأوربيون تطبيق هذه الاستراتيجية التسويقية ويرون أنها هي المسئولة عن تمييز أسماء "مرسيدس" و "بي إم دبليو" و "جاجوار" "وفولكس فاجن". 

 

كانت نقطة ضعف الشركات الأوربية هي عدم تنوع وتعدد وتداخل وظائف أعضاء فرق العمل، بل نادرا ما كانت تنظم فرق عمل لتتولى مشروعا ما، وإنما كانت الشركة تقسم إلى إدارات وظيفية دون تداخل بينها.