تحديات إدارة الموظفين المتميزين

by Super User
Hits: 1238

يمثل الموظف المتميز كنزاً ثميناً ومورداً قيماً للمؤسسة، والمتميزون يعرفون ذلك جيداً وكذلك المديرون الجديرون وينجذب هذا النوع من الموظفين إلى المديرين الذين...

 

الموضوع:                     تحديات إدارة الموظفين المتميزين

اعداد:                           فريق ابجد هوز

المصدر:                       The 27 Challenges Manager Face

 

 

 

يمثل الموظف المتميز كنزاً ثميناً ومورداً قيماً للمؤسسة، والمتميزون يعرفون ذلك جيداً وكذلك المديرون الجديرون. وينجذب هذا النوع من الموظفين إلى المديرين الذين يدركون قيمتهم ويقدرونهم، والذين يبدون استعداداً لاستثمار وقتهم في تعزيز مهاراتهم وقدراتهم وجعلهم أكثر إفادة للمؤسسة.

 

استثمر أهم مواردك في تنمية مهارات أهم موظفيك وأهم مواردك هو وقتك وكل فرصة تسنح أمامك لتدريبهم وتطويرهم وتنمية مهاراتهم والوصول بهم إلى قمة الأداء.

كافئ الموظف المتميز وامنحه التقدير الذي يستحقه وخاصةً عندما يبذل جهداً إضافياً لتحقيق إنجازات كبيرة حتى وإن كانت تلك المكافأة أكبر مما تمنحه لأقرانه الذين لا يرتقون إلى مستواه.

حاول أن تتحلى بالمرونة قدر الإمكان بشأن مكان عمل الموظف المتميز ووقت إنجازه للعمل طالما أنه ينجز مهامه الوظيفية كما ينبغي وينتهي منها قبل الموعد المحدد. ففي أسواق العولمة المفتوحة يمكنك الحصول على ما تتفاوض عليه وأنت تعرف أن كل شيء قابل للتفاوض. وباعتبارك المدير فإن لديك حرية التصرف بالموارد اللازمة لتحفيز الموظفين المتميزين أكثر من غيرهم وبالطريقة التي يستحقونها فعلاً. فقد كنا في الماضي ننصح المديرين بمعاملة كل الموظفين بالتساوي ثم اكتشفنا أن المساواة ليست بالضرورة عدلاً. فشروط وبنود عقود التوظيف لا تقتصر على الراتب فقط بل تشمل المواعيد ومدة التوظيف ومكان وساعات العمل والمهام وكل ما هو مطروح للنقاش. وأنت بذلك تعزز موقفك التفاوضي كمدير ولا تضعفه كما يعتقد الكثيرون.